تغيير لون المدونة حسب الرغبة

الجمعة، 7 فبراير 2014
12:45 ص

فضل سورة قراة سورة الكهف يوم الجمعة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، الذي أرسل محمدًا رحمة للعالَمين وجعله مثلاً كاملاً وأسوة حسنة للمؤمنين، وحجة على خَلقِه أجمعين، حيث جعل رسالته عامة للناس كافة، والصلاة والسلام على نبينا الرؤوف بالمؤمنين،الذي بُعث بمكارم الأخلاق للناس أجمعين، وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته بإحسان إلى يوم الدِّين
اصدقاء مدونة شباب الإسلام دعونا نتمعن في فضل قراءة سورة الكهف


فضل سورة قراة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لحديث أبي سعيد أيضًا أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قالمن قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجُمُعَتينرواه النسائي والبيهقي مرفوعًا، ورواه الحاكم مرفوعًا وموقوفًا أيضًا، وقال : صحيح الإسناد . ورواه الدَّارِمي في مسنده موقوفًا على أبي سعيد .

وعن ابن عمر ـ رضى الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـمن قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نورٌ من تحت قدميه إلى عَنان السماء، يُضيء له يوم القيامة، وغُفر له ما بين الجمعتينرواه أبو بكر ابن مِرْدَوَيْه في تفسيره بإسناد لا بأس به ( المرجع السابق ) .


الثواب الدي نحصل عليه هو  مغفرة الذنوب التي وقعت بين الجمعتين، وهى الصغائر، ولعل هذا هو المراد بإضاءة النور ما بين الجمعتين، فنورُ الطاعة يمحو ظلام المعصية ( إن الحسنات يُذْهِبْن السيئات ) ( هود : 114 )، وقراءة الكهف مشروعة لكل مسلم، يقرؤها في المسجد أو في غيره، بصوت منخفض أو مرتفع، ما لم يترتب على رفع الصوت ضرر أو إضرار.

  اللهم انا نسئلك المغفرة و العافية 

0 التعليقات:

إرسال تعليق